جهويات | متابعات

الخليع: الخط السككي بين مراكش و أكادير سيغير من الواقع السياحي للمدينيتن

أكد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، محمد ربيع الخليع، أن مليونين ونصف من المسافرين اختاروا التنقل عبر قطارات “البراق”، منذ يناير إلى غاية أكتوبر 2019، في أفق تجاوز هذا العدد ليصل 3 ملايين مسافر نهاية دجنبر 2019.

محمد ربيع الخليع، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية، أمس الأربعاء 20 نونبر 2019 بالرباط، قال إن “البراق” حقق ” نتيجة فاقت التوقعات وكشف أنه بالفعل استثمار ناجح على مستويات عدة “.

وبالنسبة للخليع، الذي كان يقدم عرضا حول حصيلة السنة الأولى من الاستغلال لقطار “البراق”، ف”الأرقام دالة وتمنح اليقين على النجاح الاستثماري للخط الفائق السرعة”.

وأما في ما يتصل بالخط السككي الفائق السرعة المزمع إنجازه للربط بين مراكش وأكادير، فأوضح محمد ربيع الخليع أن “التوجيهات الملكية جد واضحة في هذا الصدد ونحن نشتغل في إطارها ودراسة الجدوى قائمة “.

وأكد الخليع أن هذا الخط السككي المرتقب من شأنه أن” يغير من الواقع السياحي للمدينيتن، وسيعزز مركزية أكادير كحاضرة تربط الجنوب بالشمال وفق الرؤية والطموح الملكيين” .

وأكد الخليع أن معدل رضى الزبناء على أداء قطارات “البراق” تجاوز 92 في المائة، ولفت في ذات السياق إلى أن نسبة احترام المواقيت بلغت 97 في المائة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *