اقتصاد

العلمي: مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس حقق %51 من أهدافه

أكد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، الثلاثاء بأكادير، أن مشاريع مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة حققت أزيد من 51 في المائة من الأهداف المسطرة.

وأوضح العلمي، في تصريح لـ “لاماب”، عقب لقاء مع والي جهة سوس- ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، أن النتائج التي تحققت ضمن هدا المخطط ” إيجابية” مقارنة مع الأهداف المسطرة.

وبعد أن ذكر بأن اللقاء مع والي الجهة شكل مناسبة لتدارس جملة من المشاريع التي هي في طور الانجاز، أبرز أن هذه المشاريع، التي تندرج في إطار التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس- ماسة الذي أطلقه الملك محمد السادس، تروم خلق دينامية اقتصادية جديدة على مستوى الجهة.

وأضاف الوزير أن هذه الدينامية، التي أطلقها الملك محمد السادس بجهة سوس ماسة، أثمرت، اليوم زخما جديدا بالمنطقة، مشيرا إلى أن خطاب الملك الأخير شكل حافزا قويا لكل الفاعلين للاسهام والدفع بعجلة التنمية على مستوى الجهة.

يذكر أن المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، يندرج ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

وترمي إلى جعل الجهة قطبا اقتصاديا قادرا على خلق الشغل وتثمين مواردها ودعم قطاعاتها المنتجة لضمان تنمية مندمجة في خدمة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *