الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يتوج المستفيدين من “برنامج إبراز المهارات”

مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات يتوج المستفيدين من “برنامج إبراز المهارات”

الداخلة

توج مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات التابع لمؤسسة فوسبوكراع، خلال حفل نظمه السبت بحاضرة إقليم وادي الذهب، 360 من منخرطيه الشباب المستفيدين من “برنامج إبراز المهارات”.

وتهم هذه المبادرة المنخرطين الذين يمثلون ثلاث دفعات من الشباب المستفيدين من خدمات مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات، في إطار “برنامج إبراز المهارات”، خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2018 إلى غاية يوليوز 2019.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير مهارات الشباب ومواكبتهم في الاندماج السوسيو – اقتصادي، من خلال ورشات ووحدات تتضمن التسويق الذاتي، وصياغة المشروع المهني، والتنمية الذاتية والكوتشينغ، واللغات الحية وتقنيات التواصل وفن الخطابة والتكنولوجيات الحديثة.

وقالت مديرة المركز، سلوى امهادي، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل، الذي تم خلاله توزيع شهادات على المستفيدين من البرنامج التكويني، هو بمثابة تتويج لمجهودات قيمة، سواء من طرف المنخرطين أو الإدارة أو فريق الإشراف الساهر على تكوين هؤلاء المنخرطين في إطار “برنامج إبراز المهارات”.

وأشارت السيدة امهادي إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى تطوير كفاءات الشباب الباحث عن العمل، ومساعدتهم على ولوجهم سوق الشغل خصوصا والحياة العامة ككل.

وأضافت أن “برنامج إبراز المهارات” يقدم مجموعة من الشواهد المعتمدة عالميا كشواهد TFI وTOEIC وMicrosoft، ويشتمل على مجموعة من التكوينات الدولية التابعة البرنامج الدولي Business Edge التي تهدف إلى تحسين قدرات التدبير.

وقد استفاد منخرطو الدفعات الثلاث من ما مجموعه 4000 ساعة تكوين عالي الجودة بإشراف من المؤسسة الدولية “أمديست المغرب”، المسيرة للمركز، باعتماد أحدث مناهج التأطير والمواكبة والتتبع الفردي للمنخرطين، من خلال جلسات فردية أو جماعية مع مختصين في الكوتشينغ.

ويوفر المركز تكوينات تمكن المنخرطين والمنخرطات من اللغتين الفرنسية والإنجليزية والمعلوميات، بالإضافة إلى فرص للمشاركة في مؤتمرات محلية و دولية للتقرب من المحيط السوسيو – اقتصادي لمدينة الداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المستفيدين من مراكز تأهيل الكفاءات لمؤسسة فوسبوكراع يفوق اليوم 14 ألف مستفيد.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test