وطنيات

العيون تحتضن الملتقى الوطني الخامس للصحافة

تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة من 10 الى 12 يناير المقبل فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة بالعيون ، الذي سينظمه نادي الصحراء للاعلام والاتصال، بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والفدرالية المغربية لناشري الصحف. ويندرج هذا الملتقى المنظم بتعاون مع المجلس الوطني للصحافة ” تحت شعار “المقاولة الإعلامية بالصحراء و رهان تفعيل النموذج التنموي الجديد”، في اطار تفعيل البرنامج السنوي للنادي برسم الموسم 2019/2020 ، وتماشيا مع استراتيجيته الهادفة الى الانفتاح المحيط الخارجي المرتبط بحرية الصحافة والإعلام، بهدف إرساء مشهد إعلامي وطني حر ومسؤول .

ويهدف هذا اللقاء إلى إبراز الأدوار التي تضطلع بها المقاولات الإعلامية داخل نسيجها المجتمعي، بما فيه خدمة القضايا و التوجهات الكبرى، و في مقدمتها ورش النموذج التنموي الجديد .

وتسعى اللجنة المنظمة لهذا الحدث الوطني الإعلامي الى العمل مع باقي الشركاء والمتدخلين، على بحث السبل الكفيلة بتوفير الإمكانيات الضرورية والدعم اللازم لتحديث برامج عمل القطاع الإعلامي بما يمكنه من الاضطلاع بدوره كرافعة للتنمية ومحفز لتعزيز المسار الديمقراطي، في إطار ممارسة مهنية واعية ومسؤولة ومتبشعة بأخلاقيات المهنة، وذات مصداقية.

وستعرف هذه الدورة المنظمة بدعم من جهة العيون الساقية الحمراء، وجماعة العيون ، تنظيم جلسات موضوعاتية لمواصلة النقاش الوطني حول واقع وتحديات المقاولة الصحفية بالمغرب ، وأروقة مفتوحة للمؤسسات التكوين الإعلامي و المقاولات الإعلامية، فضلا عن جائزة المواهب الإعلامية الصاعدة، التي تتوج نخبة من تلاميذ النوادي الإعلامية بالمؤسسات التعليمية بالعيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *