جهويات

أكادير .. تردي وضعية طريق شلالات ايموزار يسائل “منجزات” المجلس الجماعي

أدى تردي البنية الطرقية بجماعة ايموزار إلى تعميق عزلة هذه المنطقة، التي تزخر بمؤهلات سياحية وطبيعية مهمة، حيث بالإضافة إلى تردي البنيات التحتية بدواوير الجماعة، تعتبر الطريق المؤدية إلى الجماعة أكبر عائق تنموي وإكراه كبير في استثمار مؤهلات المنطقة في تنميتها وإشعاعها وتثمين منتوجاتها.

ودعا المتضررون، المجلس الجماعي إلى تحمل مسؤوليته في تقوية الشبكة الطرقية من خلال رصد اعتمادات لهذه الغاية والترفع أمام الجهات والمصالح الخارجية المعنية.

وكثيرة هي المسالك الطرقية المؤدية إلى شلالات ايموزار التابعة إداريا للجماعة ذاتها، لكن تلك الطرق لم تصمد طويلا أمام قطرات مطرية وفيضانات، إلى درجة أن مقاطع طرقية ومنشآت فنية عديدة جرفتها السيول.

وأضاف مصدر محلي أن “تضرر مجموعة من المسالك الطرقية والمنشآت الفنية في السنوات الأخيرة، يسائل مبادرات المجلس الجماعي في التدخل من أجل تحسين الخدمات العمومية، فيما ناشدت فعاليات محلية بفتح تحقيق حول إنجاز هذه الأشغال ومدى التقيد بالجودة من أجل تفادي ضياع المال العام، محملين المسؤولية أيضا لمكاتب الدراسات والمهندسين المكلفين بتتبع مثل هذه الأشغال من حاملي المشروع وشركائهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *