وطنيات

أمكراز يؤكد ضرورة تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية المعنية بالتشغيل

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد أمكراز، أمس الاثنين بالرباط، على ضرورة تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية المعنية بالتشغيل.

وحسب بلاغ للوزارة، أوضح أمكراز خلال اجتماع تواصلي مع المدراء الجهويين لوزارة الشغل والإدماج المهني، أنه يتعين تعزيز الالتقائية مع المؤسسات العمومية تحت الوصاية، لا سيما الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من خلال عقد لقاءات مشتركة ووضع برامج متكاملة وتبادل المعطيات.

وأبرز في كلمة بالمناسبة أهمية قطاع الشغل والإدماج المهني وحساسية دوره في المجتمع، مشددا على ضرورة بذل مجهودات إضافية، خاصة في سياق التجسيد الفعلي للجهوية المتقدمة ببعدها اللامركزي واللاتمركز.

ودعا الوزير المدراء الجهويين إلى إيلاء العناية الكاملة واللازمة لجهاز تفتيش الشغل وإضفاء الفعالية والنجاعة عليه، من خلال تحسين جودة الزيارات ومخرجاتها حتى تكون لها آثار على المقاولات التي تم استهدافها بهذه الزيارات، وتحسين ظروف العاملين بها، فضلا عن ضمان استقرار ونجاح المقاولة.

من جانبهم، استعرض المدراء الجهويون عددا من المعطيات المرتبطة بمديرياتهم الجهوبة والاكراهات التي تواجههم، كما قدموا برامج عملهم خلال السنة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *