وطنيات

انتخابات 2021 تجمع العثماني بزعماء الأحزاب .. وهذه نتائج اللقاء

عقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الأربعاء بالرباط، اجتماعا مع أمناء عامين وممثلين للأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، تمحور حول الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وقال العثماني في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا الاجتماع مع الأحزاب السياسية الوطنية يروم إطلاق المشاورات للتحضير للانتخابات المقبلة.

وأشار إلى أنه يتم دائما فتح نقاش وطني بين الأحزاب السياسية والفعاليات الوطنية الأخرى من أجل الإعداد الجيد للمحطات الانتخابية في إطار التوافق الوطني.

وأكد رئيس الجكومة في هذا الصدد، أن ”هاجسنا هو مواصلة الإصلاحات السياسية التي باشرتها بلادنا، والتي نجحت فيها” من أجل الاستجابة لتطلعات المواطنين والمواطنات.

وأضاف العثماني أنه سيعقد الخميس، اجتماعا مماثلا مع ممثلي الأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان.

إلى ذلك، أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن الاجتماع الذي عقده العثماني، مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بغرفتيه، شكل مناسبة لإطلاق ورش المشاورات حول الانتخابات المقبلة الذي يروم تكريس التوافق ومواصلة الإصلاحات السياسية بالمملكة.

وأوضح البلاغ أن هذا الاجتماعة الذي انعقد في إطار الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلف أنواعها، شكل “مناسبة لإطلاق ورش المشاورات حول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في إطار نقاش وطني بين الأحزاب السياسية، من أجل تكريس توافق يمكن من مواصلة وتعزيز الإصلاحات السياسية التي باشرتها بلادنا، وإضفاء دينامية جديدة على العمل السياسي والمؤسسات السياسية، بما يستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المسلسل سيتواصل بعقد اجتماع آخر لرئيس الحكومة مع رؤساء الأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان يوم غد الخميس.

حضر اجتماع اليوم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، ووزير الداخلية، ووزير العدل والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *