متابعات

جديد قضية “البوسطة”.. تبرئة مدير سوق الأحد بأكادير من تهمة الارتشاء

قضت محكمة الاستئناف بأكادير بتبرئة مدير سوق الاحد السابق من التهم الموجهة اليه من طرف صهر الرئيس المالوكي في قضية ما يعرف بتفويت مقر “بوسطة السوق”. والغاء الحكم الابتدائي الذي ادانه بالسجن والغرامة.

وكان قاضي التحقيق بابتدائية اكادير قد قرر، في 20 يناير 2016، متابعة مدير سوق الأحد في حالة سراح بتهمة الارتشاء، وذلك بعد أن كان أحد التجار بسوق الأحد قد رفع دعوى قضائية ضد مدير السوق يتهمه فيها بالارتشاء والاستيلاء على ملك الغير، وتفجرت هذه القضية بعد فضيحة تفويت مقر “بوسطة” سوق الأحد.

وأحال نائب وكيل الملك بابتدائية أكادير ملف القضية على أنظار الشرطة القضائية لتعميق البحث في 12 يناير 2016، إذ عاينت فرقة من الشرطة القضائية المحل التجاري “البوسطة” وممتلكات المشتكي التي تم وضعها في مكان آخر بعد تغيير أقفال المحل.

وقد تفجرت قضية تفويت مقر وكالة البريد قبيل الانتخابات الأخيرة، إلا أن صاحب امتياز التفويت لم يطالب بتسليمه المحل إلا بداية شهر أكتوبر 2015، غير أن نائب الرئيس المجلس البلدي لأكادير، محمد باكيري كان قد صرح أن “المقر الكائن بباب 6 موضوع النقاش تم تفويته بعقدة كراء مؤرخة منذ فاتح يناير 2013 مصححة التوقيع بتاريخ 28 ماي 2015”.

ومازالت الدعوى الأخرى التي رفعها نفس الشخص ضد المجلس الجماعي لاكادير من أجل حيازة مقر البوسطة تراوح مكانها على مستوى ابتدائية اكادير، بعد أن شككت المصالح الجماعية في صحة عقد التفويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *