اقتصاد

مراكش: الوالي يزور وحدات صناعية حولت إنتاجها لمحاربة كورونا (صور)

تشجيعا لكل المبادرات الرامية لتطوير انتاج الوسائل والمستلزمات المفيدة في الظرفية الراهنة لمواجهة جائحة كوفيد 19، قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، زوال يومه السبت 4 ابريل الجاري، بزيارة بعض الوحدات الصناعية التي قامت بملاءمة نشاطها مع حاجيات السوق المحلية والوطنية لمواجهة وباء كورونا.
وهكذا تمت زيارة وحدة صناعية يوجد مقرها بالحي الصناعي سيدي غانم مختصة في صناعة الألبسة الموجهة للتصدير والتي قامت بتحويل نشاطها في هذه الظروف لإنتاج صنف من الكمامات بعد حصولها على شهادة من المعهد المغربي للتقييس IMANOR.
وللإشارة فالوحدة المذكورة طورت سلسلة انتاجها بطاقة تصل حاليا ل 25000 وحدة يوميا على أن ترتفع خلال الأسبوع المقبل الى 35000 وحدة، وذلك في أفق انتاج 50000 وحدة لاحقا، عند الحاجة.
إثر ذلك قام قسي لحلو والوفد المرافق له بزيارة وحدة أخرى توجد بنفس الحي الصناعي سيدي غانم، والتي شرعت بدورها في انتاج بوابات التعقيم للمساهمة في توفير التجهيزات المفيدة لمواجهة وباء كوفيد 19.

ويأتي تحويل الإنتاج نحو وسائل وتجهيزات محاربة فيروس كورونا باقتراح وتشجيع من والي الجهة، للمساهمة في المجهود الوطني في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *