مجتمع

كورونا..ولاية مراكش تواصل حملة إيواء الأشخاص بدون مأوى

واصلت السلطات الولائية، أمس السبت بمراكش، حملتها الرامية إلى إيواء الأشخاص بدون مأوى من ضمنهم مهاجرون أفارقة، وذلك انسجاما مع التدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وهكذا، تم وضع المقر السابق للمكتب الصحي البلدي التابع لمجلس المدينة، رهن إشارة التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني، قصد إيواء الأشخاص في وضعيات صعبة وتوفير الحماية لهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وبالمناسبة، قام والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو ورئيس مجلس المدينة محمد العربي بلقايد، بزيارة للمقر المذكور المجهز بـ65 سريرا من طرف جماعة مراكش.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر من ولاية مراكش أنه قد تم إطلاق حملة واسعة النطاق لإيواء الأشخاص في وضعية صعبة، مضيفا أنه تم لحد الآن التكفل ب700 شخص في وضعية بدون مأوى.

من جهته أبرز  رئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد، أن تجهيز هذا المقر، بتنسيق مع السلطات الولائية، يأتي انسجاما مع قرار المجلس الجماعي ومقاطعات المدينة القاضي بوضع جميع المرافق والإمكانيات المادية والبشرية رهن إشارة السلطات الولائية للحد من خطورة هذا الوباء وتداعياته.
وأشار بلقايد إلى أن الجماعة وفرت، في هذا الإطار، المقر السابق لمكتبها الصحي بهدف إيواء الأشخاص المتشردين أو في وضعيات صعبة وتقديم أشكال الرعاية لهم من تغذية وتطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *