طب وصحة

اليوبي: 11934 هو عدد المخالطين الذين تم تتبعهم لحد الآن

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 125 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1888 حالة إصابة.
وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي،أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 217 حالة، بعد تماثل 14 حالة جديدة للشفاء.
واعتبر أن هذه المعطيات بخصوص الحالات المسجلة تظل ثابتة حسب السن والجنس والنسب المائوية وكذا التوزيع الجغرافي، مع ملاحظة زيادة مستمرة في عدد الحالات المسجلة محليا مقارنة مع تلك الوافدة مع بداية انتشار الوباء بالمغرب.
وفيما يخص الحالات المستبعدة، فبلغ عددها خلال ال24 ساعة الماضية 669 حالة محتملة ليبلغ إجمالها بالمملكة إلى 8034 حالة، وفق اليوبي الذي أشار إلى أنه لم تسجل أية حالة وفاة ليظل الرقم الإجمالي لعدد الوفيات منذ ظهور الوباء هو 126 حالة وفاة.
وتابع مدير مديرية علم الأوبئة أن عدد المخالطين التي تم تتبعهم بلغ لحد الآن 11934 مخالط، وأن 5130 شخص لا زالوا تحت المراقبة، مضيفا أن عملية التتبع هاته مكنت ، منذ ظهور الوباء ، من اكتشاف وتشخيص 865 حالة مؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *