مجتمع

زاگورة: المعطلون يطالبون بصرف منحة “الإنعاش الوطني”

أصدرت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع زاكورة، صباح اليوم  الاحد 3 ماي الجاري، بيانا توصلت “مشاهد” بنسخة منه، تندد فيه بعملية الالغاء والحذف التي طالت حوالي 9 “بطائق” للإنعاش الوطني من اصل 17 “بطاقة”، كان معطلو الاقليم يستفيدون من منحتها.

واضاف البيان انه حتى العدد الهزيل المتبقي من “البطائق” والذي لا يتعدى 8، لازالت الجهات المسؤولة بالإقليم، لم تباشر عملية صرف المنح المخصصة لها لحد الآن، مما زاد من تفاقم الاوضاع المادية والاجتماعية للمعطلين المستفيدين منها.

وقال البيان ذاته إنه رغم التواصل مع السلطات الوصية حول ملف التشغيل وحرصها على المساهمة بايجابية في حله، الا ان التماطل ظل سيد الموقف، حيث لم يتم تنزيل مخرجات اللقاءات السابقة، وعاد الملف المطلبي الى نقطة الصفر، تضيف جمعية المعطلين بزاكورة.

من جهة أخرى أكدت الجمعية على تفهمها للظرفية العصيبة التي تمر منها البلاد اثر جائحة فيروس كوفيد 19، مشددة في نفس الوقت على استعدادها لمواجهة ما اسمته بالهجوم على مكتسباتها المتمثلة في منحة “بطائق” الانعاش الوطني التي يقتات منها المعطلين وذلك بمختلف الخطوات النضالية العملية، في حالة عدم إرجاع “البطائق”المقرصنة على حد وصفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *