الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “الفيفا” يتوج الزاكي افضل حارس في التاريخ بافريقيا

“الفيفا” يتوج الزاكي افضل حارس في التاريخ بافريقيا

بادو الزاكي

توج الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حارس المنتخب الوطني المغربي السابق، بادو الزاكي، أفضل حارس إفريقي في التاريخ، وفق استطلاع نشرته الصفحة الرسمية لكأس العالم عبر “تويتر”، والتي يُشرف عليها الجهاز الكروي الدولي.

وحسب “الفيفا”، فإن الزاكي تمكن من انتزاع صدارة الأفضل قارياً بنسبة 31%، متفوقا على المصري عصام الحضري، صاحب المركز الثاني بالاستفتاء العالمي، والثنائي الكاميروني جوزيف أنطوان بيل وروماس نكونو.

الصفحة الرسمية لكأس العالم، وبعد نشر نتائج الاستفتاء، وصفت المنافسة بين حراس المرمى الدوليين بالشرسة، حتى الساعات الأخيرة من كشف المتوج كأفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

ويتمتع بادو الزاكي بشعبية كبيرة داخل القارة السمراء وخارجها، بعد أن قضى 6 سنوات حارسا أساسيا لفريق “مايوركا” الإسباني، وخاض رفقته 178 مباراة رسمية، في الفترة ما بين 1986 و1992، كما توج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية، بعد تألقه اللافت مع فريقه وأيضا برفقة المنتخب الوطني المغربي، بمساهمته في وصول أسود الأطلس إلى مونديال ميكسيكو.

يشار إلى أن الزاكي وبعد إعلان اعتزاله النهائي، اتجه صوب التدريب وكان ضمن ربابة سفينة المنتخب المغربي في مناسبتين، قبل أن يتم اختياره في الأشهر الأخيرة للانضمام إلى الإدارة التقنية للمنتخبات في دجنبر 2019.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test