متابعات

أمام صمت المسؤولين.. استمرار تنظيم الوقفات الاحتجاجية ضد أرباب المدارس الخاصة بأكادير

بعد فشل الاجتماعات المتكررة لجمعيات اباء واولياء تلاميذ المدارس الخصوصية باكادير مع مدير الاكاديمية الجهوية للتعليم بسوس لحل الاشكالات العالقة بين ارباب المدارس الخصوصية والاباء فيما يخص واجبات التمدرس في الفترة الحجر الصجي.

وأمام تعنت مسؤولي مجموعة من المؤسسات وعدم استجابتهم لمطالب الاباء خاصة وأن هذه العائلات تضررت بشكل كبير في فترة كرونا، بالاضافة إلى أن المدراس الخصوصية لم تعد تجمعها مع الاباء اي عقد خاصة بعد منع التلاميذ من متابعة دراسيتهم حضوريا والاكتفاء بالتدريس عن بعد ألذي عرف تعتراث كبيرة، وزاذ من معاناة الاباء.

وقد شهدت مدينة اكادير تنظيم عدة وقفات احتجاجية للاباء ضد القرارات الانفرادية للمؤسسات التعليمية الخصوصية والتي ألزمت الجميع باداء مستحقات التمدرس لاشهر مارس وابريل وماي ويونيو رغم توقف الدراسة بها منذ 4 اشهر.

وصباح اليوم السبت 13 يونيو، تم تنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام مؤسستي الانبعاث الخاصة و”لوديفي” الخاصة، حيث خاض عشرات من أولياء تلاميذ مدرسة التعليم الخصوصي للمطالبة بـبتخفيض أو الغاء  مصاريف التمدرس في فترة الحجر الصحي.

وقد ردد المشاركون في هتين الوقفتين شعارات تضمنت عبارات رافضة لأداء مصاريف التمدرس في فترة الحجر الصحي، منددين بصمت الجهات المسؤولة أمام “جشع” أرباب المدارس الخصوصية. مشيرين إلى أن اصحاب المدارس الخصوصية لجؤوا غلى اساليب الضغط على الاباء الذين تعذر عليهم اداء واجبات التمدرس في هذه الفترة من خلال التحكم في مصير ابناء في السنة الدراسية المقبلة.

ولتسليط الضوء على الموضوع أخذت مشاهد تصريحات لاباء تلاميذ على هامش الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام مؤسسة الانبعاث الخصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *