مجتمع

الدخول المدرسي المقبل..الوزارة تضع 3 سيناريوهات

كشف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن وزارة التربية الوطنية وضعت 3 سيناريوهات بخصوص الدخول المدرسي المقبل، وحين يقترب سيتم تحديد السيناريو المناسب للوضعية الوبائية التي ستكون حينها.

وقال العثماني، في جواب له على أسئلة الصحافيين خلال ندوة صحفية، نظمتها رئاسة الحكومة مساء امس الأحد 19 يوليوز 2020،  إنه “لحد الساعة ليس لدينا وضوح بخصوص الدخول المدرسي المقبل، لأن الفيروس لا يعطينا هذا الوضوح، ولكن قبله سيتم اتخاذ القرارات بخصوص كيفية الدخول وكيف سنتعامل معه”.

وأضاف رئيس الحكومة، أن هذه القرارات سيتم اتخاذها في الوقت المناسب، مبينا أنه يمكن اتخاذها الآن، ولكن يمكن أن تتغير الوضعية الوبائية، مما سيفرض تغييرها.

وبخصوص مناطق التخفيف، أكد العثماني، أنه ليس هناك أي تغيير لحد الساعة، قائلا “نحن لدينا منهجية، إذا أردنا أن نخطو خطوة معينة نفكر فيها جيدا، وحين نقدم عليها، لا نقدم على الخطوات الموالية لها، إلا بعد أن نثبتها ونرى نتائجها، لأن هذا الفيروس يحتاج إلى يقظة ويجب أن نكون “على بال”.

وأضاف رئيس الحكومة، أن المغرب حقق قصص نجاح كثيرة، فيما يتعلق بمواجهته لفيروس كورونا المستجد، منها النجاح في تنظيم امتحان البكالوريا، في وقت لم تستطع دول عديدة ذلك، كما أنه توجد دول ما زالت تسجل 70 إلى 77 ألف حالة في 24 ساعة، وهناك التي تسجل ألف حالة وفاة في يوم واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *