جهويات

زاكورة..معطلو “قصور” امحاميد الغزلان يحتجون وهذه مطالبهم

نظمت امس، تنسيقية الحق لمعطلي امحاميد الغزلان، وتضم مجموعة من المعطلين والمعطلات المنحدرين من قصور امحاميد الغزلان بإقليم زاكورة ( الركابي وبونو واولاد ادريس والطلحة و اولاد امحيا واولاد يوسف ولمحاميد لكصر..)، وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام امام مقر عمالة الاقليم، رددوا خلالها مجموعة من الشعارات المنددة بما اسموه بالإقصاء والتهميش الدي يمارس عليهم من طرف السلطة المحلية.

وفي كلمة له، خلال الوقفة الاحتجاجية، نبه ابراهيم رزقو، عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بزاكورة الجهات الوصية، الى ضرورة الأخذ بمأخد الجد مطالب هؤلاء المعطلين محذرا من اي احتقان قد يحدث بهذه المنطقة الحدودية..
وعن دوافع الوقفة والاعتصام، اكد منسق تنسيقية الحق لمعطلي امحاميد الغزلان في تصريح ل”مشاهد”، ان من اهم اسباب احتجاجهم هو ما يمارسه عليهم قائد المنطقة من “حكرة” و”تمييز” واغلاق لباب الحوار اتجاه مطالبهم المشروعة، حسب المتحدث، والمتمثلة في التوظيف و الاستفادة من “بطائق الانعاش الوطني ” و من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اسوة بزملائهم بنفس المنطقة والقيادة .

واضاف المتحدث انهم اعتصموا لأزيد من شهر ونصف امام باب قيادة امحاميد الغزلان، ولم يفتح معهم القائد اي حوار او تواصل، حول ملفهم المطلبي و دوافع اعتصامهم، حيث اكتفى بإغلاق الباب الرئيسي للقيادة والابقاء على الباب الثانوي في وجه المرتفقين يقول منسق معطلي امحاميد الغزلان، ملتمسا من عامل الاقليم التدخل العاجل لإنصافهم.

واضاف المصدر ذاته ان في اطار البحث عن حلول لمطالبهم اتصل بهم رئيس الجماعة الترابية لمحاميد الغزلان. بامر من عمالة الاقليم، من اجل فك الاعتصام والانسحاب مقابل مناقشة ملفهم المطلبي بمقر قيادة امحاميد الغزلان، وهو ما استجاب له المعتصمون.
ومن اجل الوقوف على حقيقة ما يدعيه المنسق، اتصلت مشاهد بقائد قيادة امحاميد الغزلان لإبداء موقفه، مما نسب اليه من طرف معطلي قصور امحاميد الغزلان، الا انه رفض الجواب وانهى الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *