كواليس

أكادير:في اجتماع رسمي..مدير الصحة يهين رئيس الجهة

“واالحاج” واالحاج”..هكذا خاطب المدير الجهوي للصحة بأكادير رئيس الجهة إبراهيم حافيدي خلال اجتماع رسمي، أمس الثلاثاء 25 غشت الجاري، ففي ذات الاجتماع المخصص لتدارس مشاركة المجلس الجهوي لسوس ماسة في المجهود المادي لمحاصرة فيروس كورونا، استعرض مدير الصحة عضلاته أمام المنتخبين الجهويين وكأنه يتحدث أمام خلية مصغرة من موظفيه.

وفي السياق ذاته، قال منتخبو الجهة، إثر هذه الإهانة، إن الرئيس استقبل المسؤول الجهوي، وهو موظف عمومي، بحفاوة عند مصعد مقر الجهة، لكن الاستقبال الحار – بحسب المنتخبين- لم يشفع للرئيس في تلقي إهانات المدير الجهوي للصحة.

يذكر أنه بعد الجدل الذي واكب صرف مجلس جهة سوس ماسة مبلغ 30 مليون درهم لتغذية الاطر الطبية ولشراء ادوات ومواد طبية، عقد مكتب مجلس الجهة اجتماعا طارئا،أمس الثلاثاء، لتخصيص مبلغ إضافي مخصص لدعم وزارة الصحة.

وعرفت الدورة الاخيرة لمجلس الجهة نقاشا حادا بين الاعضاء بخصوص استفادة أزيد من 500 فرد من الطاقم الطبي من التغذية لازيد من 3 اشهر، علما أن الطاقم الطبي الذي يشتغل بقسم كوفيد 19 بالمستشفى لا يتجاوز 50 فردا، فيما رد رئيس الجهة حينئذ على هذه الانتقادات بكون المدير الجهوي للصحة هو الذي حدد لوائح المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *