تربية وتعليم | جهويات

تارودانت..اجتماع تنسيقي حول الدخول المدرسي الجديد

شكل موضوع الدخول المدرسي الجديد 2020 ـ 2021 موضوع اجتماع تنسيقي نظم نهاية الأسبوع المنصرم بمقر عمالة إقليم تارودانت، وذلك برئاسة عامل الإقليم الحسين أمزال.

وأوضح أمزال في كلمة له خلال هذا الاجتماع أن الدخول المدرسي لهذه السنة يأتي في ظروف استثنائية بفعل الظروف الناجمة عن انتشار جائحة كورونا ، مشددا على ضرورة العمل من أجل تنزيل كل الإجراءات الاحترازية اللازمة بشكل استباقي، وذلك من أجل حماية التلاميذ والأطر التربوية والإدارية ،من خطورة فيروس “كوفيد 19”.

ودعا مختلف الأطراف المعنية إلى توفير كل الظروف الوقائية والصحية اللازمتين داخل الفصول الدراسية، وفي جميع الفضاءات التعليمية العمومية و الخصوصية، وداخل مؤسسات إيواء واستقبال التلاميذ والتلميذات ، من دور الطالب والطالبة ، والداخليات التابعة للمؤسسات التعليمية.

وقد أجمعت المناقشات التي تم تداولها خلال هذا الاجتماع على ضرورة تنظيم حملات تحسيسية لفائدة التلامذة قصد الدفع بهم إلى التأقلم مع الوضع الذي فرضته الظرفية الاستثنائية لجائحة كورونا، مع ما يقتضيه ذلك من ضرورة ارتداء الكمامات، والحرص على استمرارية التباعد الجسدي والاجتماعي، واستعمال مواد التنظيف والتعقيم داخل المؤسسات التعليمية.

كما تم التأكيد على أهمية إشراك كافة الفاعلين في تنزيل هذه الإجراءات من جمعيات المجتمع المدني، والفاعلين المحليين، مع تكثيف حملات التعقيم في كل المؤسسات التعليمية.

وقد عرف هذا اللقاء ، الذي حضره على الخصوص رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت ، وممثلو مختلف السلطات الأمنية، ووزارة الصحة، تقديم عرض مفصل من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسط من خلاله معطيات شاملة حول الدخول المدرسي الجديد 2020 ـ 2021 ، مع الإشارة إلى البروتوكولات الصحية المصاحبة التي سيتم تنزيلها من أجل ضمان كل سبل النجاح لانطلاق الموسم الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *