جهويات | مجتمع

نزيلة بسجن آيت ملول تناقش رسالة جامعية في القانون الخاص

يكاد ينفرد وطنيا “ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية” بكلية الحقوق التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، بمناقشة داخل السجن لرسالة جامعية لنيل دبلوم الماستر في القانون الخاص تقدمت بها طالبة باحثة إحدى نزيلات السجن المحلي بآيت ملول حول موضوع: “الجريمة البيئية في التشريع المغربي”.

وبعد الاستماع إلى الخلاصة، التي انتهت إليها الباحثة/النزيلة في موضوع الرسالة، ومناقشة الرسالة الجامعية من كل حيثياتها القانونية وجوانب مرافعاتها والإنصات إلى الملاحظات القيمة التي أدلى بها أعضاء اللجنة بشأن موضوع الرسالة ومنهجيتها، ثم بعد المداولة تم قبول رسالة الطالبة الباحثة بميزة مشرف جدا.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن رئيس لجنة المناقشة، الدكتور أحمد قيلش، عاليا المجهودات التي قامت بها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وإدارة السجن المحلي بآيت ملول، من خلال توفير ظروف البحث العلمي والمناقشة للنزيلة عبر التأهيل والأمن والرعاية.

كما ثمن مجهودات جامعة ابن زهر وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير لانخراطها الفعلي في تبني مبادرات الانفتاح على المؤسسات السجنية، في تجاوب تام مع توجهات بلدنا لتكريس الحقوق والحريات انسجاما مع الخطابات الملكية في اتجاه التأهيل والتهذيب والإصلاح كأحد المداخل الأساسية لتكريس دولة الحق والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *