جهويات

فريق “المصباح” بجماعة طانطان يمتنع عن التصويت على مشروع ميزانية 2021

قال عبد الهادي بوصبيع، منسق فريق العدالة والتنمية بجماعة طانطان، إن الفريق صادق على مجمل نقط جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس الجماعة المنعقدة في جلستين بتاريخ 06 و07 أكتوبر الجاري بمقر الجماعة، باستثناء نقطتين اثنتين.

وأكد بوصبيع في تصريح صحفي ، أن موقف فريق “المصباح” راجع إلى أنّ مشروع الميزانية لعام 2021 المعروض على المجلس يخالف مبادئ الحكامة والشفافية.

وتابع بوصبيع، ومن جهة أخرى هذا الامتناع يرجع إلى حرمان حي النهضة من اعتماد مليون درهم في وقت يحتاج فيه إلى تمديد شبكة الضغط المنخفض، فضلا عن مشروع الميزانية لم يأخذ بعين الاعتبار الوضعية الراهنة التي تجتازها مدينة طانطان في ضوء جائحة كورونا حيث تم تخصيص 50 ألف درهم فقط لشراء آليات التعقيم ولوازمه.

وأردف، كما أن الفصول المخصصة لتعويضات المستشارين وأخرى تهم تعويضات الموظفين لم يعتمد فيها على مبدأ الاستحقاق، فضلا عن وجود فصول أخرى لا أثر لها على الواقع، تتعلق بتأهيل البنيات التحتية ودعم الجمعيات لاسيما الرياضية.

من جهة أخرى، تساءل بوصبيع عن سبب حذف 50 ألف درهم تمثل الدعم المخصص لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة طانطان من مشروع ميزانية سنة 2021، كما تساءل عن دواعي رفض رئيس الجماعة مقترح تقدم به العدالة والتنمية يهم دعم التشغيل الذاتي بمدينة طانطان، ورفضه إعمال المقاربة التشاركية في إحداث محطة طرقية لمهنيي سائقي سيارات الأجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *