متابعات

أكادير: تأسيس “شبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب”

توج اللقاء العلمي، الذي نظم مؤخرا بمدينة أكادير حول موضوع “أي دور للمراكز البحثية والفكرية في مواكبة واقع وتداعيات أزمة كورونا” بتأسيس “شبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء العلمي، الذي نظمته “اللجنة التحضيرية لشبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب” بدعم من المعهد العربي للبحوث والسياسات –نواة-، اختتم بتأسيس “شبكة المراكز البحثية والفكرية بالمغرب” وانتخاب جواد الرباع، أستاذ العلوم السياسية ورئيس فريق البحث حول السياسات والمعايير بكلية الحقوق أيت ملول (جامعة ابن زهر ـأكادير)، منسقا عاما للشبكة.

وأضاف المصدر أنه تم، في هذا الإطار، انتخاب عبد الصمد العلوي أبو البركات، نائبا للمنسق، إلى جانب انتخاب باقي أعضاء هيئة التنسيق بالشبكة، الذين يمثلون مختلف الجامعات المغربية والمراكز البحثية والمتكونة من الباحثين الحسين الرامي، ورشيد اكديرة، وخطري الشرقي، ومحمد مزيان، وسعيد الحاجي ، وعبدالحي الغربة، والعربي بوعودة، وإدريس حموني، وعبدالحكيم أبو اللوز، وعلي الكاسمي، وعبد الكريم الحديكي ،وعبداللطيف الحاجي.

وخلص المصدر إلى أن هذا اللقاء العلمي شكل مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المراكز البحثية، ومختبرات وفرق البحث المشاركة في للقاء حول “التعاطي مع أزمة كورونا وتأثيراتها على الأنشطة والإصدارات العلمية التي تم انجازها”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *