مجتمع

جمعية الكفاءات الصحراوية: أطرنا تتعرض للمضايقات ببعض الادارات

قال بلاغ تضامني للجمعية الوطنية للأطر والكفاءات الصحراوية إنه “بعد اطلاع المجلس التنفيذي للجمعية الوطنية للأطر الصحراوية على الأوضاع المأساوية التي يعيشها مجموعة من الأطر الصحراوية ببعض الإدارات العمومية نتيجة المضايقات الممنهجة المتكررة التي تطالهم من بعض المسؤولين جهويين ومركزيين، واقصائهم الممنهج من تبوأ مناصب المسؤولية ضدا على النهج الذي رسمه الملك في خطبه الرسمية الداعية إلى تمثيل الموارد البشرية بالادارات العمومية وايلاء الاهتمام بالاطر والكفاءات أبى هؤلاء المسؤولين الى أن يسبحوا عكس التيار متمادين في سلوكاتهم وممارستهم التميزية والعرقية ضد الأطر الصحراوية”.

وأضاف ذات البلاغ، الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن الجمعية تعلن تضامنها اللامشروط مع كافة الأطر الصحراوية ” في جميع الإدارات العمومية الذين يتعرضون للتضييق والممارسات اللاقانونية ، تضامننا اللامشروط مع اطرنا بالمديرية الجهوية للضرائب باكادير، والذين يتعرضون لشتى انواع التميز والحيف والتضييق”. وكذا التضامن اللامشروط مع” أطرنا بالمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير والذين تعرضوا لتنقيلات تعسفية واقالات”.

كما أضاف ذات البلاغ أن الجمعية تتضامن مع اطر وزارة المالية بمدينة العيون، مستنكرة  إقالة احد الأطر الصحراوية الكفأة على مستوى مركز الاستثمار بمدينة الداخلة، كما تشجب التنقيلات التعسفية التي طالت اطر بوزارة الثقافة نموذج (أكادير/العيون).

واستنكر البلاغ أيضا التضييقات التي تطال الأطر الصحراوية بوزارة الشؤون والادماج المهني.

وطالبت الجمعية من رئاسة الحكومة ومن كافة الجهات المعنية التدخل العاجل لوضع حد لهذه التعسفات والممارسات التمييزية التي تطال اطر في كافة الإدارات بتراب المملكة. كما اعلنت في بلاغها استعداد الجمعية المبدئي للنضال ضد اشكال التمييز والعنصرية أو الشطط في استعمال السلطة التي يتعرض الأطر والكفاءات الصحراوية في مختلف الإدارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *