جهويات

إقليم الحوز..اتخاذ تدابير واجراءات لمواجهة موجة البرد والثلوج

يحتضن مقر عمالة إقليم الحوز، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا ثانيا من أجل تقييم مدى تفعيل الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج، وفك العزلة عن سكان المناطق القروية والجبلية بالإقليم عينه.

وأجرت الجهات الرسمية عملية تشخيص أسفرت عن إحصاء للدواوير المهددة بموجة البرد القارس، والتي بلغ عددها 81 دوارا، موزعة على 18 جماعة، تقع على ارتفاع يتراوح بين 1500 و2700 متر.

كما جرى إحصاء 366 امرأة حاملا، من المرتقب أن يضعن حملهن خلال الفترة الشتوية، و363 شخصا يعانون أمراضا مزمنة في الدواوير المذكورة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد مرور أقل من أسبوعين على انعقاد لقاء أول ترأسه عامل الإقليم، رشید بنشيخي، وتقرر فيه إحالة النساء الحوامل المذكورات على دور الأمومة ببعض الجماعات بالإقليم نفسه لتأمين وضع صحي مريح وسليم لهن، والمواكبة الصحية للأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة.

كما تقرر توفير 76 سيارة إسعاف لضمان تدخلات فعالة وناجعة بمختلف الجماعات الترابية، فيما وفرت وزارة الداخلية 17 هاتفا خلويا مرتبطا بالأقمار الاصطناعية للتواصل والتنسيق مع المسؤولين بمختلف المناطق التي لا تغطيها شبكة الهاتف المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *