غير مصنف

جهوية ال PJD بسوس تدارس الاوضاع السياسية والاقتصادية وطنيا وجهويا

أصدر المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة، عقب انتهاء اشغال دورته العادية، بلاغا للراي العام أكد فيه ‘على ضرورة “تكاثف الجهود للتصدي للجائحة والحد من تأثيراتها السلبية”. منوها  “بالمجهود الكبير الذي قامت به اللجنة الجهوية للماء في تدبير مرحلة الخصاص في الموارد المائية طيلة هذه السنة”.

كما أشاد بدور العدالة والتنمية في “الإسهام في ترسيخ الخيار الديمقراطي ومواجهة تصاعد محاولات يائسة لتبخيس جهوده وإنجازاته، مؤكدا على المكانة المهمة التي يحتلها حزبنا في المشهد السياسي وطنيا وجهويا، مشيدا بالعمل الجاد الذي تقوم به مختلف هيئات الحزب ومنظماته الموازية، والحضور الدائم في تأطير المواطنين والمواطنات. ونوه بأداء منتخبيه على الصعيد الجهوي في مختلف مواقع المسؤولية، وتفانيهم في خدمة الساكنة والتواصل المنتظم معها”.

كما نوه المجلس الجهوي للبيجيدي بسوس ب “القرار الملكي الحازم في التفاعل مع الخطوة المستفزة وغير المقبولة للعناصر الانفصالية في المنطقة العازلة “الكركرات” بالصحراء المغربية، وبالتدخل المسؤول للقوات المسلحة الملكية لضمان تأمين حركة نقل الأشخاص والبضائع في احترام تام للشرعية الدولية، واستعداد مناضلي الحزب وتجندهم الدائم، إلى جانب كل القوى الوطنية، للاضطلاع بواجبهم في الدفاع عن الوطن”.

كما أشاد البلاغ بمجهودات الحكومية ضد جائحة كوفيد 19، وبما قامت به من إجراءات وتدابير خصوصا في المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي مكنت المغرب من التخفيف من حدة تداعيات هذه الجائحة، وقائلا إن “تقدير التضحيات الجسام التي تقوم بها الأطقم الصحية ومختلف المؤسسات من أمن وسلطات محلية ومجالس منتخبة وغيرها، من أجل مواجهة الوضع المتفاقم في المجال الصحي. ودعوة كافة المناضلين إلى مواصلة قيامهم بواجب التوعية والتحسيس وتقديم العون اللازم بمختلف الوسائل المتاحة. معتزا بالحصيلة الحكومية، وتقديره العالي للإنجازات والتدابير والإجراءات المتخذة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في هذا الظرف الصعب والحرج، ودعوتها إلى مواصلة الإسراع بتنفيذ باقي الإجراءات الواردة في البرنامج الحكومي”.

ودعى البلاغ كافة  الفاعلين السياسيين وكافة المعنيين بالقرار العمومي للإسهام الجماعي في تعزيز ثقة المواطنين بالعمل السياسي، والترفُّع عن الحسابات الضيقة التي تمس مُقتضيات الخيار الديمقراطي الذي اعتمدته بلادنا؛ وذلك بتوفير المناخ القانوني والسياسي المناسب لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة، ونبذ كل ما من شأنه المس بمبدأ التدبير الحر الذي تتمتع به الجماعات الترابية بنص الدستور.

وقال البلاغ ايضا “الاشادة بأداء برلمانيي الحزب بالجهة في القيام بمهامهم البرلمانية، واعتزازه بما حققته المجالس المنتخبة- التي يرأسها أو يشارك فيها الحزب- من مشاريع تنموية ذات وقْع إيجابي على حياة المواطنين ومصالحهم؛ وذلك وفاء بما هو معهود في مناضلي الحزب بالتعاون مع حلفائه في التسيير وباقي الفاعلين المعنيين. وكذا اعتزازه بأداء فريق الحزب بمجلس الجهة وبمساهماته الاقتراحية الفعالة في الرفع من الوثيرة التنموية بالجهة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *