سياحة

تجديد الفنادق بأكادير..فتح باب الاستفادة من الدعم العمومي

أطلقت شركة التنمية السياحية سوس ماسة إعلانا عن طلب إبداء اهتمام لفائدة أرباب ومسيري المؤسسات الفندقية بأكادير الراغبين في الاستفادة من الدعم المالي المخصص لتجديد وإعادة تأهيل بنية الاستقبال الفندقي في هذه الوجهة السياحية.

وأوضح بلاغ للشركة أن هذه المبادرة تقضي بمنح دعم مالي في حدود 30 في المائة من التكاليف الإجمالية لعملية تأهيل وتحديث المؤسسة الفندقية، وذلك في حدود مبلغ مالي يصل سقفه 10 ملايين درهم، مع تقديم مواكبة تقنية.

وأضاف البلاغ أن معايير اختيار المرشحين للاستفادة من هذا الدعم مفصلة في كتيب الإجراءات الذي وضعته شركة التنمية السياحية سوس ماسة لأجل هذه الغاية، مشيرا إلى أن ملفات الترشيح للاستفادة من الدعم يجب أن تصل إلى مقر الشركة في أجل أقصاه 31 دجنبر 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني: [email protected] .

ويشترط في الجهة الراغبة من الاستفادة من هذا الدعم تقديم برنامج للتأهيل خاص بالمؤسسة السياحية الإيوائية، التي يجب أن تكون قد شرعت في الخدمة لفترة لا تقل عن خمس سنوات، سواء أكانت هذه الفترة متواصلة أو متقطعة، وأن تكون في وضعية سليمة اتجاه إدارة الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما يشترط في الجهة الراغبة في الاستفادة أن لا تكون في وضعية إعادة التسوية، أو تحت طائلة مسطرة التصفية القضائية، وأن تقدم برنامجا مندمجا لتأهيل المؤسسة الفندقية، مع الإلتزام بتنفيذ هذا البرنامج خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *