حوادث

اكادير: حجز 2.8 طن من مخدر الشيرا

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة 11 دجنبر الجاري، من توقيف ستة (6) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 50 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في محاولة تهريب 2 طن و890 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنتين للنقل الطرقي للبضائع.

وقد أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط شاحنتين وسيارة نفعية بالقرب من منطقة “سيدي بيبي” ومدينة أيت ملول، فضلا عن توقيف ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه القضية، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، في حين مكنت إجراءات التفتيش المنجزة داخل الشاحنتين من ضبط 114 رزمة، بلغ وزنها الإجمالي طنين و890 كيلوغرام من المخدرات، كانت معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من مخلفات المنتوجات الزراعية، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة وسلاح أبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا رصد جميع امتداداتها وارتباطاتها على المستويين الوطني والدولي.
وتندرج هذه العملية الأمنية، في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *