اقتصاد

“واتس آب”يطلق اشعارا جديدا يجب الموافقة عليه وإلا ستفقد التطبيق

أعلن “واتس آب” عن شعار جديد داخل التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين مراجعة المعلومات حول تحديث السياسة القادمة والموافقة عليها.ويتعين على جميع مستخدمي “واتس آب” الموافقة على تحديث السياسة الجديدة بحلول 15 ماي، أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى التطبيق.

وقال “واتس آب” في منشور مدونة يوم الخميس: “اليوم نشارك خططا محدثة لكيفية مطالبة مستخدمي التطبيق بمراجعة شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. واجهنا سابقا قدرا كبيرا من المعلومات الخاطئة حول هذا التحديث ونواصل العمل بجد لإزالة أي ارتباك. وفي الأسابيع المقبلة، سنعرض لافتة في “واتس آب” توفر المزيد من المعلومات التي يمكن للأشخاص قراءتها وفقا لسرعتهم الخاصة”.

وسيعرض “واتس آب” أيضا رسائل في قسم الحالة في التطبيق، والتي ستعلن التزامها بالخصوصية – ووعدها بأن المحادثات ستظل مشفرة.
ويكشف الشعار القادم ما يلي: “نحن نقوم بتحديث الشروط وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. انقر للمراجعة”.

وسيؤدي النقر فوق “مراجعة” إلى عرض ملخص أعمق للمستخدمين لقراءته قبل المتابعة إلى الصفحة التالية، حيث يمكنهم النقر فوق الزر “قبول”.

وأكد “واتس آب” أنه بعد 15 ماي، ما يزال بإمكان المستخدمين الذين لم يقبلوا الشروط، تلقي المكالمات والإشعارات لفترة قصيرة، لكنهم سيحتاجون إلى الموافقة على التحديث ليتمكنوا من قراءة الرسائل أو إرسالها.

ووجه رد فعل عنيف إلى الشركة بسبب إعلانها المربك عن التحديث الشهر الماضي، ما أسفر عن ارتباك ومخاوف بشأن الخصوصية بين بعض المستخدمين.

يشار إلى أن  “واتس آب” خسر ملايين المستخدمين الذين بدأوا في استخدام تطبيقات الدردشة المنافسة مثل “تلغرام” وSignal.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *