جهويات

هذه تفاصيل الاطاحة بالمدير الجهوي للضرائب بأكادير

من أجل وضع حد للاحتجاجات التي قامت بها عدة هيئات تجارية بمدينة طانطان بسبب فرض نظام ضريبي جديد،قام  وزير المالية محمد بنشعبون بتنقيل المدير الجهوي للضرائب بأكادير إلى مدينة وجدة وتعيين عمر بوعنان خلفا له.

وعرف  هذا الملف تحركات كثيرة على مستويات مركزية،وحسب جريدة “الأخبار” ، قامت رئيسة الجهة امباركة بوعيدة قبل أسبوعين بناء على طلب من رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم-وادنون،بترتيب موعد مع وزير الاقتصاد والمالية من أجل دراسة سبل إلغاء فرض الضريبة على القطاعات الانتاجية باقليم طانطان،كما كان معمولا به منذ سنوات و ايجاد حل ينهي المسيرة الاحتجاجية للتجار.

وقد كلف الوزير المدير العام للضرائب بعقد الاجتماع نيابة عنه،حيث حضرته امباركة بوعيدة،رئيسة الجهة والبرلمانيون عن الاقليم عبد الله اوبركا والسالك بولون،إضافة إلى رئيس المجلس الجماعي لطانطان عمر اوبركا ورئيس غرفة التجارة والصناعة.

وحسب جريدة “الأخبار”،فإن مباركة بوعيدة بصفتها رئيسة الجهة وممثلي الاقليم  دافعوا من أجل الابقاء على الامتياز الضريبي خصوصا في ظل المشاريع الصناعية التي تشهدها المنطقة وباقي الاقاليم الجنوبية.

و أبدى المدير العام للضرائب تفهمه للموضوع،وطلب من الحاضرين مهلة لدراسة المشكل،ثم وعدهم بفتح بحث مع المدير الجهوي للضرائب باكادير ومدير ادارة الضرائب بكلميم ثم رفع تقرير في الموضوع الى وزير المالية قبل اتخاذ القرار المناسب، وهو  ما أسفر في نهاية المطاف عن قرار نقل المدير الجهوي للضرائب بأكادير إلى وجدة وتعيينه في نفس المنصب بالجهة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *