اقتصاد

“الأحرار” يتدارس آليات النهوض بقطاع صناعة الأدوية

عقد حزب التجمع الوطني للاحرار يوم أمس بمقر الحزب  المركزي ، لقاء تشاوري مع أعضاء الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار.

ويأتي اللقاء من أجل دراسة سبل النهوض بقطاع الصناعة الدوائية بالمغرب، باعتباره قطاعا حيويا واستراتيجيا، وإعطائه دفعة جديدة، عبر تعزيز الصناعة الدوائية والرفع من صادرات الدواء المغربي إلى العديد من الدول.

وأكد أعضاء الفيدرالية أن الهدف من هذا اللقاء يكمن في بحث مع مختلف الفاعلين، آليات ووسائل تطوير النظام الصحي الوطني، وتعزيز السيادة الصحية والعلاجية، وتحسين الخدمة المقدمة للمريض من أجل خلق المزيد من فرص العمل في القطاع وتحسين الولوج للأدوية من قبل الساكنة.

من جهته، أكد رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي، على أن الوقت قد حان لإشعاع الصناعة الدوائية الوطنية من خلال تأكيد مهارتها التاريخية واستغلال قاعدتها الإنتاجية من أجل الانخراط في النموذج التنموي الجديد، مضيفا في هذا الإطار بأن بلادنا قادرة على تأمين إنتاج يحترم المعايير الدولية، مع توفير كلفة إنتاجية تنافسية لفاعلي القطاع، علاوة على امتياز القرب من الأسواق الاستهلاكية الكبرى.

وأشار الطالبي العلمي إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، رسم في وثيقة “مسار الثقة” خارطة طريق ناجعة للقطاع الصحي، ارتكزت على الرفع من الميزانية المخصصة للصحة، مع الحرص على تدبير جيد ومتوازن للقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *