جهويات

تارودانت.. رئيس جمعية الاباء بإعدادية السعديين يستمر في خرق القانون

أقدم رئيس جمعية اعدادية السعديين بايت اعزة باقليم تارودانت على تحديد موعد الجمع العام، اليوم السبت 20 يناير 2021، دون استدعاء اعضاء الجمعية الممثلين لاباء واولياء تلاميذة المؤسسة التعليمية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس الجمعية لجأ لهذه الصيغة، عقد جمع عام دون استدعاء المنخرطين، للتغطية على مجموعة من الخروقات التي عرفتها الجمعية خلال ولاية ترأسه للجمعية التي دامت 10 سنوات.

وأضاف نفس المصدر، أن الرئيس الذي عمر على رأس الجمعية مدة 10 سنوات لم يقدم التقرير المالي للجمعية، حيث تصرف في مالية الجمعية رغم انتهاء مدة انتداب المكتب والمحددة في 3 سنوات.

واكد مصدر مطلع، أن ميزانية الجمعية تتجاوز 10 ملايين سنتيم سنويا مما يعادل 100 مليون سنتيم في 10 سنوات، التي اشرف فيها الرئيس على تسيير الجمعية، بل أن السنة الماضية عرفت حالة شاذة في تدبير مالية الجمعية، حيث أقدم مدير الاعدادية على استخلاص واجبات الانخراط في جمعية الأباء، وهذا الامر كان موضوع رسالة احتجاج لاباء واولياء التلاميذ لمدير اكاديمية التعليم باكادير.

 

بالمقابل، اتخذ باشا ايت اعزة موقف المتفرج اتجاه جمعية عمر مكتبها اكثر من 10 سنوات في خرق سافر للقانون المنظم للجمعيات الاباء، وان رئيسها لا تربطه بالاعدادية اي علاقة وان جميع ابناءه لا يتابعون دراستهم بذات المؤسسة، حيث ان نفس الانتماء السياسي لرئيس الجمعية ومدير الاعدادية سهل عملية خرق جمعية الاباء للقوانين المعمول بها وكذاالتصرف في مالية جمعية بدون وجه حق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *