جهويات

زاكورة:مسيرة حاشدة لرجال التعليم تضامنا مع الأساتذة المعنفين

عرف اليوم الثاني من الاضراب الاقليمي الذي دعا اليه التنسيق النقابي بزاكورة،يوم أمس 23 مارس 2021 استجابة مطلقة لكافة رجال ونساء التعليم تنديدا واحتجاجا لما تعرض له  الاساتذة المفروض عليهم التعاقد من تعنيف بمدينة الرباط.

وأشارت تقارير نقابيةعلى أن نسبة الاضراب ناهزت بلغت نسبتها  100/100،بانخراط كافة رجال التعليم بمن فيهم  اطر التدريس  وهيأة الادارة التربوية  من مديرين وحراس عامين  ونظار  حتى الذين لم ينخرطوا في اي اضراب طيلة حياتهم المهنية كانو  اليوم  من المضربين.

وقد تزامن اضراب يوم الثلاتاء 23مارس 2021 بزاكورة ،مع  اعتصام  هيأة الادارة التربوية بمديرية زاكورة في اطار برنامجها النضالي الذي تخوضه  احتجاجا على  عدم صدور المرسومين  المتعلقين  بهذه الفئة.

وقد انطلقت المسيرة الحاشدة من امام المديرية الاقليمية، في اتجاه مقر عمالة الاقليم، مرورا بشارع الحسن الثاني ، حيث ردد المحتجون  مجموعة  من الشعارات القوية ذات الحمولة السياسية منها :والعثماني  يا مسؤول الاستاذ في العيون” وشعار ” الشعب يريد اسقاط التعاقد “كما  ردد المتظاهرون شعارات اخرى من قبيل”المدير  هاهو والمرسوم فينا هو”.

يشار أن هذه  المسيرة  تعتبر  الاولى من نوعها من حيث مكوناتها البشرية (هيئة الادارة التربوية والاساتذة والثلاميذ) والثانية  من حيث العدد حيث اقتربت من مسيرة 2008 المتضامنة مع الدكتور ماجد والتي شارك فيها  ازيد من 8000 شخص.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *