غير مصنف | مجتمع

أكادير: الأطباء الداخليين يطالبون وزارة الصحة إنقاذهم من البطالة

أعلن الأطباء الداخليين يوم أمس 24 مارس الجاري بأكادير،مواصلة التصعيد والاحتجاج إلى حين تحقيق مطالبهم المشروعة وذلك إثر تجاهل لكل طلبات الحوار مع كلية الطب و المستشفى الجامعي بأكادير.

واعتبروا الإدارة بقراراتها العشوائية و الغير مبررة تتجه إلى خلق وضع متوتر ينذر بالإنفجار ،خاصة بعد تمديد فترة التداريب الداخلية دون أي سند قانوني و تأخير الاطباء الداخليين من الالتحاق بتخصصاتهم دون غيرهم من المدن المغربية.

وطالب الأطباء الداخليين من وزارة الصحة و وزارة التعليم العالي التدخل العاجل من اجل حل ملفهم بعد حالة العطالة الإجبارية التي فرضتها الإدارة.

وأكد الأطباء الداخليين في بيانهم رقم 4،على أن “مستشفى الحسن الثاني بأكادير غير مؤهل بالمرة وغير كاف لتكوين أطباء اختصاصيين سواء من ناحية المعدات الغير المتوفرة، أو سعة المصالح الغير كافية، أو العراقيل الادارية المتعددة. فهو ليس بمستشفى جامعي، بل و حتى تأهيله و تجهيزه ليقوم بدور المستشفى الجامعي لم يتم رغم مرور خمس سنوات كاملة على افتتاح كلية الطب بأكادير”.

كما اشتكوا من ظروف الاشتغال التي وصفوها بالكارثية،بدءا من “غياب الأمن داخل المستعجلات و غياب أبسط وسائل الاشتغال و الحماية كالقفازات الطبية و غيرها، ثم ظروف التكوين الكارثية لأطباء المفروض انهم سيحملون المشعل بجهة سوس ماسة”.

واعتبروا نضالهم من الحقوق البديهية التي يجب أن يتمتعوا بها بصفتهم أطباء داخليين كالحق في المأكل والتغطية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *