جهويات

أكادير: الأطباء الداخليون يحتجون من جديد

احتج من جديد العشرات من الأطباء الداخليين داخل المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بأكادير،اليوم الجمعة 16 أبريل الجاري، تنديدا بالاختلالات الادارية التي جعلت الطبيب الداخلي في وضعية بطالة مفروضة حسب قولهم.

و إحتج الأطباء ضد العطالة المفروضة عليهم إذ لم يلتحق أي طبيب داخلي بالمصالح الاستشفائية باستثناء مصلحة المستعجلات، بسبب عدم رغبة الإدارة في تسوية وضعيتهم الإدارية وإلحاق كل الأطباء الداخليين بالتخصصات التي اختاروها، وممارستها تضييقا على حق الطبيب الداخلي في اختيار تخصصه وفق ما تنص عليها الإتفاقيات التي تم توقيعها مع الوزارة المعنية.

ورفع الأطباء المحتجون شعارات كتب عليها “الصحة في أكادير تعاني.. المواطن والطبيب ضحية التسيير العشوائي” و”الأطباء الذين فرضت عليهم العطالة”و “الطبيب الداخلي ضحية الخلافات الإدارية والسياسات الفاشلة”، و”لا رجوع لا استسلام صامدون حتى تحقيق كل المطالب”، و”الطبيب الداخلي يشكو هضم حقوقه المشروعة وإهمال المسؤولين“.

و كان الأطباء الداخليون بالمستشفى الجامعي بأكادير قد اعتبروا في وقت سابق أن أوضاعهم  تعد “سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المستشفيات الجامعية المغربية، حيث التحق كل الأطباء الداخليين في باقي المدن بتخصصاتهم باستثناء الأطباء الداخليين بأكادير.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *