متابعات

العثماني يسلم أولى شهادات الاستفادة من الحماية الاجتماعية لفئة العدول

أشرف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الاثنين 26 أبريل الجاري بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، على حفل توزيع أولى شهادات الاستفادة من تعويضات نظام الحماية الاجتماعية المتعلقة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئة العدول.

ونوه العثماني، بفئة العدول وسرعة انخراطهم بحماس في نظام الحماية الاجتماعية، داعيا باقي الفئات المهنية إلى الانخراط في هذا الورش الاجتماعي الذي أطلقه المغرب والذي يعتبر ورشا تاريخيا، وأن إنجاحه يتطلب التظافر الجماعي للجهود، وبشكل غير مسبوق.

وتستفيد من هذا النظام في البداية، فئة العدول لأنها من أولى الهيئات التي بادرت إلى الالتحاق بهذا النظام، على أن تلتحق بها فئات مهنية أخرى قريبا.

وقال رئيس الحكومة، في كلمة بالمناسبة، إن “تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، سيغير وجه المغرب اجتماعيا، لأنه سيكون له تأثير إيجابي كبير على فئات عريضة من المواطنين”، موضحا أن هذا الورش سيساهم في تقليص الفوارق الاجتماعية والتخفيف من كلفة التطبيب ، كما سيؤدي إلى دعم الفئات الهشة.

وسلم العثماني، خلال هذا الحفل، لعدد من المستفيدين، شواهد تؤرخ لهذه اللحظة التي تدشن التنزيل الفعلي لنظام الحماية الاجتماعية الذي تم الاشتغال عليه في عدة مناسبات، وذلك بحضور محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك .

ووجه رئيس الحكومة نداء لجميع الهيآت المعنية بالاستفادة من هذا النظام بأن تسرع لتلتحق بالفئات التي شملها الإدماج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *