مجتمع

اشتوكة:ساكنة آيت بوهروة تنتفض وترفض إقامة مشروع “معالجة المياه العادمة”

تخوض ساكنة آيت بوهروة التابعة لجماعة بلفاع باقليم اشتوكة آيت باها احتجاجات مفتوحة مازالت مستمرة إلى اليوم،وذلك ضد اقامة محطة لمعالجة المياه العادمة بالقرب من منازلهم و أراضيهم الفلاحية.

ومازالت حناجر الساكنة تصدع و تناضل بشكل يومي من أجل تحقيق مطلبها الشرعي بابعاد الضرر عن الساكنة و ترحيل المحطة إلى مكان آخر بعيد عن ديارها وممتلكاتها،تحت شعار “لا لتوطين محطة الخنز والفضلات قرب التجمعات السكانية ووسط الأراضي الفلاحية وقرب آبار و أراضي الفلاحين.”

وسبق لساكنة آيت بوهروة أن تلقت وعودا من رئيس المجلس الجماعي سنة 2018 يفضي بعدم إنشاء هذه المحطة بالقرب من الدواوير لما سيسببه مستقبلا من أضرار صحية وبيئية،فإذا بهم اليوم يصدمون بقرار إقامة المحطة هذه السنة وتنزيل المعدات لاقامة المشروع حسب قولهم.

و استنكرت ساكنة الدوار سياسة التدليس المتعمد للمعلومات والمعطيات حول هذا المشروع  منذ البداية ما جعلها تكتشف حجم المؤامرة في تمرير مشروع المحطة ضد رغبة الساكنة ودون أخذ شكايتها بعين الاعتبار.

مؤكدين على أن نضالاتهم جعلتهم يقفون على زيف شعارات المقاربة التشاركية والعدالة المجالية والمستدامة  التي يتبجح بها المجلس البلدي.

ويطالب المحتجون، المسؤولين المعنيين بالشأن المحلي بالتدخل لإنصافهم وتحويل هذه المحطة الى مكان آخر بعيد عن أراضيهم وحقولهم.

وأكدوا في الختام، رفعا للمغالطات والالتباس على أنهم ليسوا ضد اعدام المشروع بل ضد تعنت المجلس الجماعي الذي لا يتجاوب مع صرخات وشكايات الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *