جهويات

عشرات الطائرات الحربية الأمريكية والفرنسية ستحلق في سماء الصحراء المغربية

تستعد القوات المسلحة الملكية المغربية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة،في الأيام المقبلة،والتي ستجمع الجيش الفرنسي وجيش سلاح الجو والبر للولايات المتحدة الأمريكية وفرق مختلفة من سلاح البر والجو للجيش المغربي.

وكشفت يومية “المساء” في عددها اليوم الثلاثاء، أن عشرات الطائرات الحربية الفرنسية والأمريكية ستأتي إلى الصحراء المغربية استعدادا للمناورات الضخمة التي ستحاكي عدة تطبيقات ميدانية وعمليات عسكرية مشتركة وتعزيز التنسيق بين القوات المشاركة جوا وبرا.

ونقلت مصادر عسكرية، أن مناورات الأسد الإفريقي لهذه السنة ستكون جد استثنائية لثلاثة أسباب، وهي منطقة المناورة التي ستكون بالمجلس والداخلية بالصحراء المغربية ولأول مرة، إضافة إلى سيناريو المناورة الذي يعتبر مفاجأة لمن يسلح ويدعم الملشيات المسلحة ضد المغرب، وسمتهم القيادة الأمريكية “أفريكوم بالأنشطة الخبيثة، كما حدد السبب الثالث في جحيم المناورة والتي تعتبر أضخم مناورة مشتركة بإفريقيا على الإطلاق.

وأورد المصدر ذاته، أن فرنسا ستشارك بمروحيات “tigre” ومروحيات “nh–90”. كما جرى إخبار مختلف الفرق العسكرية التي ستشارك في التمرينات بأنه من المنتظر أن تنطلق مناورات “الأسد الإفريقي-21” بين الجيشين المغربي والأمريكي شهر يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *