متابعات

“الأحرار”يبدأ جولته لتقديم البرنامج الوطني من أكادير

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار في اجتماعه بالمقر المركزي بالرباط يوم أمس،عن إطلاق الجولة الوطنية للأحرار بدءا من مدينة أكادير،يوم 3 يونيو الجاري،كأول محطة لمبادرة تواصلية جديدة تهدف إلى التعريف ببرنامج الأحرار “2021-2026″،يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقدات سياسية مستقبلية سليمة ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المواطن.

وأكد حزب الحمامة على دعمه للدبلوماسية الوطنية ويشيد بموقفها الحازم وإدارتها العالية للأزمة مع الحكومة الإسبانية، وينوه بتعاطيها الحكيم مع الهروب إلى الأمام، ومحاولة التضليل الذي مارسته الحكومة الإسبانية لتبرير استقبال زعيم الحركة الإنفصالية، مستغراب بمحاولتها الركوب على مأساة المهاجرين،التي تحمل المغرب دوما كلفة التخفيف منها، وهو الموقف الذي يعتبره الحزب تصعيدا غير مقبول ينذر بنسف ما تبقى من منسوب الثقة المهدورة.

كما أشاد المكتب السياسي بالتعليمات الملكية السامية التي أعطاها الملك محمد السادس للوزيرين المكلفين بالداخلية والشؤون الخارجية يوم أمس من أجل التسوية النهائية لقضية القاصرين المغاربة غير المرفوقين الموجودين في وضعية غير نظامية في بعض الدول الأوروبية.

كما نوه المكتب السياسي للحزب بالتقرير الذي تم تقديمه أمام أنظار الملك محمد السادس،بالقصر الملكي بفاس، قصد بلورة نموذج تنموي مبني على إشراك جميع القوى الحية في المجتمع وبالتفاعل الايجابي الذي طبع لقاء اللجنة بقيادات الحزب ويؤكد عزمه المساهمة في إنجاح هذا الأفق المتجدد في التعاطي السياسي مع القضايا التنموية ببلادنا.

وقرر حزب التجمعيين بناء على المادتين 17 و 18 من النظام الداخلي تعيين كل من أحمد الشيكر منسقا إقليميا بالسمارة و أنوار صبري منسقا بإقليم سيدي سليمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *