آخر ساعة

الـONCF يقدم عروضا خاصة بمناسبة الدخول الجامعي الجديد

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق برنامج خاص لمواكبة الدخول الجامعي الجديد 2021-2022 واستئناف العمل بعد العطلة الصيفية بمفهوم “BACK TO SCHOOL”، ابتداء من 4 أكتوبر 2021.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن هذا البرنامج يتضمن عروضا تتماشى مع حاجيات كل من زبناء الرحلات المكوكية اليومية من أجل العمل أو الدراسة.

ويشمل هذا البرنامج العديد من الخدمات، بما في ذلك صيغة اشتراك جديدة وتخفيضات على التعريفة، وتعزيز عرض القطارات ليتلاءم بشكل أفضل مع احتياجات المسافرين بغرض العمل أو الطالب مع إتاحة تنقل مريح وبأسعار مغرية.

وسيعمل المكتب، وفقا لذات البلاغ، على تدعيم القطارات المكوكية السريعة على محور الدار البيضاء الميناء الرباط القنيطرة مع برمجة أربع رحلات إضافية على الساعة 3.35و 21.25 انطلاقا من الدار البيضاء الميناء وعلى 10.50 من الرباط أكدال 20.50 انطلاقا من القنيطرة، وبهذا يصل العرض الإجمالي لمحور الدار البيضاء الرباط القنيطرة إلى 52 قطارا يغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة التاسعة والنصف مساءا مع الرفع من عدد القطارات التي تتوقف في كل من مدن تمارة والصخيرات وبوزنيقة لإرضاء كل احتياجات الزبناء.

وقرر المكتب كذلك برمجة 4 قطارات إضافية “2 في كل اتجاه” من فئة ”البراق“ على الساعة السادسة صباحا والثامنة مساءا انطلاقا من محطة الدار البيضاء المسافرين ومن طنجة ليصل العرض الإجمالي اليومي إلى 28 قطارا مع وتيرة توقيت تغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءا.

وأوضح المكتب أن تعزيز العرض يأتي تلبية لحاجيات المسافرين من حيث الوتيرة، لتمكينهم من إعداد الدخول الجديد وتخطيط رحلاتهم بشكل أفضل، مع الحرص على الاحترام الأمثل لتدابير الصحية وعلى الخصوص التباعد الاجتماعي على متن القطارات التي تمليها الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المعنية من حيث تحديد المقاعد.

وأضاف ذات المصدر أن بطاقة الانخراط السنوية الجديدة المخصصة لزبناء الرحلات المكوكية توفر تسهيلات في الأداء من خلال إتاحة اقتطاع حق الاشتراك على شكل أقساط شهرية على 11 شهرا فقط عوض 12 شهرا، إذ يمكن هذا العرض من الاستفادة من السفر بالمجان لشهر واحد وتقليص ميزانية السفر قد تصل إلى 50.

وأشار المصدر نفسه إلى أن ”هذه البطاقة ممكنة على جميع المحاور، على متن القطارات المكوكية السريعة وقطارات “البراق” و”الاطلس”، ويقوم المكتب عبر إصدار هذه البطاقة، بتوسيع باقة عروض الاشتراك للرحلات المكوكية السريعة وبطاقة “ديما”‘ لمواكبة كل متطلبات زبنائه مع توفير مدد اشتراك متنوعة من 7 أيام إلى شهر أو3 أشهر أو6 أشهر أو12 شهرا

كما أعد المكتب عرضين للطلاب، صالحين إلى غاية 31 أكتوبر، من أجل انطلاق موفق للموسم الجامعي 2021-2022، يتمثلان في تخفيض بنسبة 30% عند شراء بطاقة الانخراط “نافيط الطالب” صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وتخفيض بنسبة 15% لفائدة المشتركين الـ500 الأوائل الذين يشترون بطاقة انخراط شهرية خلال مدة العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *