متابعات

الPJD يحيل قضية البرلمانيين الثلاث على هيأة التحكيم

أحالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم الإثنين، ملف مستشاري الحزب بمجلس المستشارين على هيئة التحكيم الوطنية، بعد رفضهم الإمتثال لقرار الحزب القاضي بالاستقالة من الغرفة الثانية.

وأعلنت أمانة البيجيدي، في بلاغ سابق، فور إعلان نتائج انتخابات مجلس المستشارين، أنه غير معني بالعضوية في الغرفة الثانية.

وأشار البلاغ أن “الأصوات التي حصل عليها مرشحو الحزب تتجاوز بشكل كبير وغريب وغير مقبول الأصوات التي تعود للعدالة والتنمية أو التي من الممكن أن تؤول له من خلال تنسيقه مع حزب التقدم والاشتراكية محليا”، معتبرا أنها “لا تتناسب مع النتائج المعلن عنها في اقتراع 8 شتنبر التي سبق للحزب أن عبر عن موقفه منها”.

وكان محمد بن فقيه، المستشار البرلماني وعضو جماعة اكادير، قد تبرأ من حزب العدالة والتنمية، وانضم الى مجموعة العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة بمجلس المستشارين، بعد أن دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مرشحي الحزب الذين تم إعلان فوزهم في انتخابات مجلس المستشارين إلى تقديم استقالاتهم من عضوية المجلس.

كما أعلنت رئاسة مجلس المستشارين  ضمن جلسة التصويت على هياكل الغرفة الثانية أن المستشارين الناجحين باسم حزب المصباح، وهم ثلاثة أعضاء قد شكلوا مجموعة برئاسة المصطفى الدحماني، والتي تضم في عضويتها كل من محمد بلفقيه وسعيد شاكير.

وحصل الاعضاء الثلاثة باسم حزب العدالة والتنمية على عضويتهم بمجلس المستشارين بكل من فاس والرباط وسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *