جهويات

العيون: المجلس الجهوي يستكمل هياكله

استكمل مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، أول أمس الاثنين، هياكله بعدما صادق، خلال دورته الاستثنائية الثانية، بالأغلبية على تشكيل اللجان الدائمة.

وشملت هذه اللجان، التي تم انتخابها في إطار استكمال هياكل المجلس، لجنة الميزانية والبرمجة، ولجنة إعداد التراب الوطني، ولجنة الشراكة والاستثمار، ولجنة التعليم والتكوين المهني، ولجنة الثقافة والمحافظة على التراث المحلي، ولجنة الفلاحة والصيد البحري، ولجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والصحية.

ووافق أعضاء المجلس خلال الجلسة الأولى لهذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس سيدي حمدي ولد الرشيد، بحضور عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم، والكاتب العام بولاية العيون ابراهيم بوتميلات، على انتخاب رؤساء اللجان ونوابهم.

كما تم خلال هذه الجلسة تشكيل فرق المجلس، والتي همت فريق الوحدة والتعادلية بـ 16 عضوا برئاسة مولاي حمدي ولد الرشيد، وفريق التحالف ويضم 7 أعضاء ينتمون إلى أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعهد، والنهضة والفضيلة، وجبهة القوى الديموقراطية برئاسة السالك الموساوي، بالإضافة إلى فريق التجمع الوطني للأحرار بـ 5 أعضاء برئاسة أحمد الهيبة العروصي.

وصادق المجلس، خلال الجلسة الثانية، على مشروع ميزانية مجلس الجهة للسنة المالية 2022، التي يقدر مجموع مداخيلها بـ 530 مليون درهم.

وأشاد رئيس المجلس سيدي حمدي ولد الرشيد، في كلمة بالمناسبة، بالتنسيق والتناغم الذي يميز العلاقة بين السلطات المحلية ومجلس الجهة والجماعات المحلية، مبرزا أن المجلس التزم بأداء ما بذمته سواء ما يرتبط بالشراكات الجهوية أو المحلية، وحتى ما يتعلق بالتعاقد مع مختلف القطاعات الحكومية، والبرامج الوطنية، والجهوية المتعلقة بالتأهيل القروي والحضري، وكذا حقوق ومستحقات الموظفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *