جهويات

ذكرى المسيرة..مشاريع تنموية ترى النور بسيدي إيفني

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، أشرف الحسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني اليوم الخميس، بدائرة إفني على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لعدد من المشاريع التنموية.
وقال بلاغ من عمالة الإقليم إن الأمر يتعلق بوضع الحجر الأساس لمشروع إعادة بناء مدرسة الجبل الأخضر، وهو المشروع الممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بغلاف مالي ناهز 2.217.464.97 درهم (مليونين ومائتين وسبعة عشر ألف وأربع مائة وأربعة وستين درهم)، ويندرج في إطار عملية تأهيل وإعادة بناء المنشآت التعليمية.
بالإضافة إلى تدشين مشروع بناء الشطر الأول من المقطع الطرقي الرابط بين تنكرفا وأندجا على طول 10 كلم والذي انجز بتكلفة مالية ناهزت10.170.006.00 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، ويروم تعزيز البنية التحتية الطرقية وفك العزلة عن ساكنة المناطق القروية والجبلية.
كما تم بالمناسبة إعطاء انطلاقة الأشغال لبناء الشطر الثاني من المقطع الطرقي الرابط بين تنكرفا وأندجا على طول 6.5 كلم والذي ستبلغ تكلفة إنجازه 7.427.757.60 درهما بتمويل من صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *