متابعات

العيون: تدشين مركز “دار المقاول” لدعم حاملي المشاريع

جرى يوم أمس بمدينة العيون،تدشين مركز جديد لـ “دار المقاول” من طرف مجموعة التجاري وفا بنك، بهدف دعم المقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع.

وتعتبر “دار المقاول”، التي تم تدشينها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، وسيلة دعم ذات طابع اجتماعي ومواطن، تتيح مواكبة شاملة ومجانية لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، سواء كانوا زيناء للبنك أم لا.

ويوفر هذا المركز الجديد بالعيون، وهو السادس عشر من نوعه على المستوى الوطني، جهازا كاملا يتكون أساسا من حصص استشارية على المقاس، ولقاءات مع خبراء، وبرنامج غني بالتكوينات وربط العلاقات التجارية قصد دعمهم ومواكبتهم في تجربتهم المقاولاتية.

وحسب مسؤولي التجاري وفا بنك، فإن هذه المبادرة تندرج في إطار رغبة المجموعة في تعزيز مشاركتها التطوعية في الدينامية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجهة التي تشكل “واجهة رائعة” للتنمية الجهوية المندمجة، وذلك بتضافر الجهود مع جميع الفاعلين في المنظومة الاقتصادية على الصعيدين الوطني والجهوي.

وعلى هامش هذا الحدث، تم التوقيع على عدة اتفاقيات للشراكة بين المجموعة البنكية والفاعلين في القطاعين العام والخاص، من بينهم ولاية جهة العيون – الساقية الحمراء، والمجلس الجماعي للعيون، ووكالة التنمية الرقمية، والمركز الجهوي للاستثمار، بهدف مواكبة أنشطة المقاولات الصغيرة جدا وحاملي المشاريع بالجهة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *