متابعات

اسا..عامل الاقليم يشرف على تدشين عدة مشاريع تنموية

أشرف عامل إقليم أسا الزاك، يوسف خير، والمدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، جبران الركلاوي، مرفوقين برؤساء المجالس المنتخبة، على تدشين وإطلاق العديد من المشاريع التنموية المندرجة ضمن برنامج التأهيل الحضري، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال المجيد.

وهكذا، قام الوفد بتدشين شارع مولاي رشيد في أسا، والذي بلغت تكلفة تهيئته ميزانية إجمالية تفوق 37 مليون درهم، تشمل إنشاء نافورتين كبيرتين مضيئتين، وفضاءات خضراء على طول هذا الخط الكبير الذي من شأنه أن يساهم في تنمية البنية التحتية الأساسية للمدينة.

كما أعطى الوفد انطلاقة مشروع بناء ساحة محمد السادس بأسا، وهو مشروع سيتم تنفيذه بميزانية تقارب 16 مليون درهم، وسيشمل مساحات خضراء وفضاءات للألعاب والترفيه.

إثر ذلك، قام أعضاء الوفد بزيارة موقع إنشاء المسبح شبه الأولمبي في أسا (15 مليون درهم) والذي سيكون جزءا من المركب الرياضي للمدينة.

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج التنمية الحضرية لعمالة أسا الزاك، بقيمة مالية تبلغ 320 مليون درهم، والذي يتم تنفيذه بشراكة بين وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، والمديرية العامة للجماعات الترابية، وقطاع الإسكان وسياسة المدينة، وقطاع الرياضة، وإقليم أسا الزاك، والمجلس الإقليمي لأسا الزاك.

وعلاوة على ذلك، تتبع أعضاء الوفد عرضا تقديميا حول برنامج الاقتصاد الاجتماعي، وكذا تسليم معدات المشروع إلى التعاونيات المستفيدة من برنامج تحسين الدخل وإدماج الشباب في أسا.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، في تصريح للصحافة، أن مدينة وإقليم أسا الزاك تحظى باهتمام خاص من السلطات العمومية وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *