تربية وتعليم

أسا الزاك..تدارس آليات تدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي

عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأسا الزاك،أول أمس، اجتماعا، عبر تقنية المناظرة المرئية، خصص لمناقشة تدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي 2021-2022 في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا(كوفيد-19).

ووفق بلاغ للمديرية الإقليمية، فقد تمحور هذا الاجتماع، الذي عقده فريق القيادة الإقليمية ورؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بإقليم أسا الزاك، بحضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية ومديري المؤسسات التعليمية العمومية، حول مقتضيات المذكرة الوزارية 22/01 (3 يناير 2022)، والإجراءات الواجب اتخاذها في تدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الحالي.

وأكدت المديرة الإقليمية للتربية الوطنية، حبيبة أوبعلا،على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة من خلال التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي وفق المذكرة رقم085/21 لضمان سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.

كما دعت إلى مواصلة التعبئة والتحسيس بأهمية عملية تلقيح الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة، من أجل تحقيق المناعة الجماعية وتحصين المكتسبات الكفيلة بتحقيق تعليم حضوري يؤمن الحق الأساسي في التعليم الجيد لجميع التلميذات والتلاميذ، في ظروف آمنة تحافظ على سلامة وصحة المجتمع المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *