وطنيات

بسبب انقطاع أدوية كوفيد19..الصيادلة يحتجون ضد الحكومة

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنها قررت حمل الشارة السوداء غدا الاثنين أثناء مزاولة الصيادلة لمهامهم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بسبب تجاهل لوزارة الصحة لمعالجة القضايا الجوهرية والحيوية التي تهم صحة المواطنين، وفي مقدمتها التدبير المرتبك لأزمة الأدوية المتفاقمة بالمغرب.

;أكدت الكنفدرالية أنها تتابع بقلق بليغ طريقة تفاعل وزارة الصحة مع الإشكاليات التي يعيشها قطاع الدواء والصيدلة في المغرب، ولا سيما في الأسابيع الأخيرة التي عرفت انقطاعا غير مسبوق للأدوية في الصيدليات الوطنية وعلى مستوى مختلف الشركات الموزعة عبر التراب الوطني.

يأتي هذا في وقت سبق أن أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن المخزون الوطني لأدوية البروتوكول العلاجي لـ”كوفيد-19″ يغطي الطلب الحالي، نافية كل ما تداولته أخيرا بعض المواقع والصفحات بمنصات التواصل الاجتماعي.

وأبدت نقابة صيادلة مفاجأتها من بلاغ وزارة الصحة الذي ينفي أي انقطاع للأدوية، في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من أزمة حقيقية لانقطاع أدوية موسمية للزكام وبعضها يدخل في البروتوكول العلاجي لكوفيد 19.

واتهم البلاغ وزارة الصحة بأنها أغلقت كل أنواع التواصل المؤسساتي المباشر مع التمثيليات المهنية للصيادلة لأزيد من سنتين، موردا أن هذا الأمر يعرقل كل أنواع التنسيق حول مختلف القضايا المهنية والتي تهم صحة المواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *