تربية وتعليم

إنزكان-ايت ملول: تدشين مؤسسة تعليمية للحد من الاكتظاظ

أشرف عامل عمالة انزكان – ايت ملول اسماعيل ابو الحقوق رفقة الوفد المرافق له،أول أمس،على تدشين ثانوية إعدادية-ابن بطوطة بمدينة ايت ملول،وتي تطلب إنجازها ازيد من 8 ملايين و 515 ألف درهم.

وستساهم هذه المعلمة التربوية الجديدة، التي يندرج بناؤها في إطار المساهمة في توسيع العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي وتوفير الظروف الملائمة للتحصيل على مستوى أيت ملول، في تجويد العرض التربوي والحد من الاكتظاظ والتأثير الإيجابي على التمدرس والولوج إلى مجتمع الاقتصاد والمعرفة.

وتضم هذه المؤسسة التربوية الجديدة 9 قاعات للتدريس، و4 قاعات لتدريس العلوم، وقاعة خاصة وقاعتين متعددة الاختصاصات وقاعتين للإعلاميات، ومكاتب إدارية، ومرافق صحية، ومكتبة، وملاعب رياضية.

يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أعلنت، في أكتوبر 2021، أنها عملت على توسيع العرض المدرسي، حيث تمكنت من إحداث 20 منشئة تربوية جديدة من بينها 6 مدارس جماعاتية، و7 مدارس ابتدائية و 3 ثانويات إعدادية وداخليتين ومركزين للفرصة الثانية الجيل الجديد.

كما تمكنت الأكاديمية من إحداث 439 حجرة إضافية للتعليم الأولي وبناء 296 حجرة في إطار البرنامج الوطني لتعويض البناء المفكك و 92 حجرة في إطار توسيع المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *