متابعات

بمبادرة من سند الأجيال أكادير..تدشين “بئر ريان” بقرية افريقية

تم أول أمس،تدشين “بئر ريان” صدقة جارية باسم المرحوم الطفل ريان بقرية بيروبي في منطقة ببريكي بالوسط الغربي لجمهورية بنين بمبادرة من جمعية سند الأجيال اكادير و تعاون من محسنين مغاربة من هولندا.

وعبرت ساكنة القرية،وفق بلاغ الجمعية، عن فرحتها الكبيرة بهذه المباردة النبيلة حيث ان البئر الذي يعد صدقة جارية لروح الطفل ريان ، سيستفيد ساكنة الدوار المقدرة ب 520 نسمة ، على أن يستفيد منه 05 دواوير أخرى بالمنطقة ليصل مجموع المستفيدين الى أكثر من 3500 فرد،كما تم تزويد البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة حماية للبيئة.

وأوضح القائمون على هذا المشروع،”أن الحفر بدأ منذ أسبوع تقريبا جاء في اطار مبادرة سند لسقيا الماء التي تقوم بها الجمعية في العديد من الدول الإفريقية، و مع وفاة الطفل ريان رحمة الله عليه جعلنا كأعضاء مكتب جمعية سند الأجيال أكادير نفكر في إطلاق اسمه على البئر، وهو الأمر الذي كان بمثابة بشرى لهم، بحيث عثروا على الماء بسرعة بتلك المنطقة”.

وحسب المصدر ذاته،تم توزيع مجموعة كبيرة من مصاحف القرآن الكريم في مناطق في دولة البنين و كذلك دولة الكاميرون لفائدة الأطفال المتمدرسين في المساجد.

تجدر الإشارة الى أن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية نشيطة من مدينة أكادير و تنشط داخل المغرب و في الدول الإفريقية و تقوم بمجموعة من المبادرات التنموية الكبرى مثل حفر الأبار و تزويدها بالطاقة الشمسية و كذلك بناء المساجد و خلق مشاريع مدرة للدخل للارامل و المحتاجين مما جعلها تحرز سنة 2020 المرتبة الأولى كأحسن جمعية على المستوى الوطني في المسابقة الوطنية دير اديك ساميت.و العديد من الجوائز الوطنية و الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *