كواليس

تارودانت.. وزير التجارة يدشن معملا تابعا ل”كوباك” بدون ترخيص

يقوم رياض مزور وزير التجارة والصناعة بزيارة رسمية لإقليم تارودانت، يوم غد الجمعة 25 فبراير الجاري، والغريب أن الوزير “مزور” سيشرف على تدشين معمل الجبن “الفروماج” التابع لتعاونية “كوباك” بجماعة ايت إيعزة لايتوفر على التراخيص اللازمة طبقا لقوانين التعمير المعمول بها، حيث تم بناؤه بشكل عشوائي.

وتساءلت مصادر مهتمة بالشأن المحلي بإقليم تارودانت عن الأسباب التي دفعت وزير الصناعة والتجارة لتدشين معمل تم بناؤه بصفة عشوائية دون أن يحصل على التراخيص اللازمة.

وأكدت ذات المصادر، أن وزير الفلاحة محمد صديقي قد امتنع عن تدشين وزيارة ذات المعمل أثناء زيارته خلال يناير الماضي لتعاونية كوباك بتارودانت.

وكانت تعاونية “كوباك” بجماعة ايت اعزة بإقليم تارودانت قد أقدمت على بناء معمل “الفروماج” دون الحصول على التراخيص اللازمة خلافا لمقتضيات قانون التعمير 12.90.

وقد عمل مسؤولو تعاونية “كوباك” على اقتطاع بقعة ارضية تابعة للتعاونية، وأقاموا عليها معملا لتحويل منتوجات “حليب الجودة” الى منتوج “الفروماج” دون ان يسلكوا المساطر القانونية المتعلقة بإقامة بناءات جديدة، علما أن ذات المشروع استفاد من إعانات للدولة تقدر بالملايير.

وتساءل متتبعون للشأن العام باقليم تارودانت عن سبب صمت السلطات المحلية والاقليمية أمام قضية إقامة بناءات غير مرخصة، وكيف استفاد مشروع بني بشكل عشوائي من دعم “سخي” من الميزانية العامة للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *