متابعات

كلميم: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية تنزيل برنامج “أوراش”

صادق المجلس الإقليمي لكلميم،اليوم الثلاثاء،خلال دورة استثنائية،على اتفاقية لتنزيل برنامج “أوراش” على صعيد الإقليم.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، محمد الحبيب نازومي، على مشروع اتفاقية للإدماج الاقتصادي للشباب، في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة، بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي لكلميم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث 1012 منصب شغل مباشر مؤقت خلال سنة 2022 على مستوى إقليم كلميم، وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

واستهلت أشغال هذه الدورة بتقديم عرض حول برنامج “أوراش” تم خلاله استعراض مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية لجائحة كورونا من خلال إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي والجهوي.

كما تطرق العرض إلى الأهداف الاجتماعية للبرنامج، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة ، وكذا دور المصالح الخارجية في المواكبة وتتبع الأوراش والمشاريع المقترحة، فضلا عن كيفية إحداث لجنة إقليمية لبرنامج “أوراش” ومهامها.

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على تعيين ثلاثة ممثلين للمجلس الإقليمي في عضوية مجلس حوض درعة – واد نون، ويتعلق الأمر بكل من أم العيد الطوير، وخديجة بيسمير، وإلهام السعيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *