متابعات

الـPAM يدعو الحكومة إلى تشديد المراقبة على الأسعار

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة إلى التدخل الصارم لحفظ الأسعار وتشديد مراقبتها.وأكد المكتب السياسي للحرب في بلاغ له، أن بعض الاختلالات المسجلة على مستوى أثمنة بعض المواد، حصلت بسبب جشع بعض المضاربين والوسطاء.

وعبر الحزب عن ارتياحه“بالتعبئة القوية التي قامت بها الحكومة ومختلف المؤسسات والسلطات ببلادنا منذ بداية انتشار هذه الجائحة”. كما حث كافة المواطنات والمواطنين على الاستمرار في أخذ جرعات التلقيح المعززة والالتزام بكافة التدابير الصحية الموصى بها.”

ودعا الحكومة إلى “دراسة وإقرار المزيد من إجراءات التخفيف من القيود لدخول التراب الوطني، بهدف تسهيل زيارات مغاربة العالم لوطنهم الأم من جهة، وبغاية تشجيع ورفع وتيرة انتعاش القطاع السياحي ببلادنا، لاسيما في ظل المؤشرات والتوقعات التي تفيد بتراجع القطاع الفلاحي نتيجة قلة التساقطات المطرية لهذه السنة”.

و توقف المكتب السياسي عند تطورات الأحداث التي تشهدها الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أشاد “بالموقف الحكيم للمملكة المغربية إزاء هذه الحرب، حين أعربت عن قلقها وأسفها من هذا التصعيد الذي خلف مئات القتلى والجرحى، مبديا تشبث المملكة المغربية القوي بالوحدة الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومذكرا بضرورة تسوية الخلافات وفق ميثاق الأمم المتحدة عبر الطرق السلمية وبموجب مبادئ القانون الدولي بغاية الحفاظ على الأمن والسلم العالميين.”

و استحضر المكتب السياسي تداعيات هذه الحرب على المملكة المغربية، لا سيما في ما يهم موضوع الصعوبات التي يئن تحت وطأتها المواطنون المغاربة الراغبون في مغادرة موقع الأحداث؛ وكذا الارتفاعات المهولة في أسعار بعض المواد الأساسية خاصة الطاقية منها.

وأكد على ضرورة التفكير الجماعي في” بحث وإيجاد صيغ كفيلة بحل بعض المشاكل المرتبطة بكيفية مواصلة مغاربة أوكرانيا لمشوارهم الدراسي وعدم ضياع سنوات تحصيلهم العلمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *